معلق مباراة مصر ضد غينيا اليوم 14-6-2023 في تصفيات كأس الأمم الأفريقية

13 يونيو 2023 - 10:09 ص

تستضيف دولة المغرب العربية مباراة من العيار الثقيل ، والتي يسأل عن موعدها جماهير كورة القدم وعن القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع ، في اللقاء الذي سيجمع بين منتخب مصر ضد منتخب غينيا ، مساء اليوم الأربعاء والموافق 14 يونيو الجاري ، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية للنسخة الحالية 2023 ، وغادرت بعثه المنتخب الوطني الي الاراضي المغربية مساء أمس الاثنين من أجل خوض لقاء صعب وكبير يبحث من خلاله لخطف ثلاث نقاط غاليه وكبيرة من أجل الهروب والحفاظ علي صدارة المجموعة ، حيث يتساوى في نفس عدد النقاط مع منتخب غينيا والذي ينافسه علي صدارة المجموعة ، ويأمل منتخب الفراعنة للتأهل الي الادوار المقبلة حيث أصبح علي بعد خطوة واحدة من أجل الصعود حتي الوصول إلي المباراة النهائية ، حيث يحتاج الي ثلاث نقاط فقط ، ولذلك سيفعل المستحيل من أجل حصد لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة في تاريخه ، ويقدم لكم موقع yalla shoot plus جميع الأحداث واخبار اهم مباريات اليوم جوال لحظة بلحظة  لمعرفة كافة تفاصيل بطولة كاس امم افريقيا للموسم الحالي 2023.

موعد مباراة مصر ضد غينيا

يكشف لكم موقع يلا شوت عن موعد مباراة منتخب الفراعنة ضد المنتخب الغيني ، والتي تنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والقدس، السعودية، والساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت ليبيا والسودان، والساعة السابعة مساءً بتوقيت تونس والجزائر، المغرب.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر اليوم

تمتلك مجموعة قنوات bein sports جميع الحقوق في بث وإذاعة جميع مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية للنسخة الحالية 2023 ، ويستعرض لكم موقع yalla shoot عن شاشة التلفزيون الناقلة لمباراة منتخب الفراعنة ضد المنتخب الغيني وذلك عبر “bein sports premium 4”.

معلق مباراة مصر ضد غينيا

اختارت شبكة قنوات بي إن سبورتس معلق مباراة منتخب مصر ضد منتخب غينيا ، ويرصد لكم موقع يلا شوت عن اسم المعلق المشهور “علي محمد علي” ، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ملعب مباراة مصر ضد غينيا

يستقبل ملعب “المركز الرياضي لمراكش” مباراة عامه وقوية ، ستجمع بين منتخب الفراعنه ضد المنتخب الغنينى ، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة كأس أمم إفريقيا ، فتابعونا عبر yalla shoot لحظة بلحظة.

تشكيل منتخب مصر اليوم

من المتوقع أن يبدأ البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني بالتشكيل التالي:
حارس المرمى:
محمد الشناوي.

خط الدفاع:
أحمد حجازي – محمود حمدي الونش – محمد هاني – أحمد أيمن منصور.

خط الوسط:
طارق حامد – حمدي فتحي – محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم:
محمد صلاح – محمود حسن تريزيجيه – مصطفى محمد.

تشكيل منتخب غينيا اليوم

حراسة المرمى:
كوني

خط الدفاع:
كونت ، سو ، دياخابي ، سيلا

خط الوسط:
كيتا ، دياوارا ، موريبا

خط الهجوم:
غيلا فوغي ، بايو ، كامانو

مشوار منتخب مصر في تصفيات كاس أمم إفريقيا

لعب المنتخب الوطني أربع مواجهات في تصفيات امم افريقيا ، حيث حقق الفوز في ثلاث مواجهات ، وهزم في لقاء وحيد ، ويتبقى له جولتين ، وفاز علي منتخب مالاوي ذهاباً وإياباً ، وهزم من منتخب اثيوبيا في لقاء ، وحقق الفوز عليه في لقاء .

مشوار غينيا في تصفيات امم افريقيا

خاض المنتخب الغيني اربع مواجهات في تصفيات كأس الأمم الأفريقية ، حيث فاز في ثلاث مواجهات ، وتلقي هزيمه في لقاء وحيد ، ويتبقى له جولتين ، وفاز المنتخب الغيني علي نظيرة منتخب إثيوبيا ذهاباً وإياباً ، وفاز علي مالاوي في لقاء ، وهزم في لقاء .

عدد القاب منتخب مصر ببطولة كأس إفريقيا

بعد المنتخب الوطني هو المنتخب الاكثر تتويجاً ببطولة كأس الأمم في قارة أفريقيا ، حيث حصد سبع القاب من تلك البطولة أعوام 1957-1959-1986-1998-2006-2008-2010.

عدد القاب منتخب غينيا ببطولة كأس أمم إفريقيا

لم يحقق المنتخب الغيني لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية في تاريخه ، حيث أقصي ما وصل إليه هي المباراة النهائية ، ويسعي لحصد اول ألقابه النسخه الحالية.

ترتيب مجموعة منتخب مصر “د”

1- مصر 9
2- غينيا 9
3- اثيوبيا 3
4- مالاوي 3

تاريخ مواجهات مصر ضد غينيا

تقابل منتخب مصر مع نظيرة منتخب غينيا في خمس مواجهات سابقه في بطولة كأس الأمم الأفريقية ، حقق المنتخب الوطني الفوز في اربع مواجهات ، وتعادل في لقاء ، ولم يحقق المنتخب الغيني الفوز في اي لقاء .