موعد مباراة الأهلي ضد الخليج في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

28 ديسمبر 2023 - 8:56 م

تتجه أنظار عشاق ومحبي كورة القدم السعودية والأسيوية الي ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية” ، لمشاهده لقاء من العيار الثقيل والي سيجمع بين فريق أهلي جدة السعودي ضد فريق الخليج ، خلال الساعات القليلة المقبلة ، في اللقاء المرتقب انطلاقه مساء اليوم الجمعة والموافق التاسع والعشرين من شهر ديسمبر الجاري ، وذلك ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر من بطولة دوري روشن السعودي للموسم الحالي 2023-24 ، ويأمل فريق أهلي جدة لتحقيق فوز كبير علي الخليج وخطف ثلاث نقاط غاليه من أجل خطف صدارة الدوري السعودي وتقليص الفارق بينه وبين فريق الهلال صاحب الصدارة بفارق 13 نقطة دفعه واحدة ، وحقق الاهلي فوز كبير علي فريق الحزم برباعية نظيفة ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر في الدوري السعودي الممتاز ، علي الجانب الآخر وصلت بعثه فريق الخليج الي مدينه جدة مساء أمس الخميس للدخول في معسكر مغلق لخوض لقاء ناري يسعي من خلاله لتحقيق فوز مهم وتجميع اكبر عدد من النقاط من أجل الاقتراب من المربع الذهبي والدخول في المنافسة بشكل اقوي واكبر ، وحقق فريق الخليج علي فريق الفيحاء بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الأسبوع التامن عشر في دوري روشن السعودي ، ويرصد لكم موقع يلا شوت بلس جميع الأحداث والأخبار لحظة بلحظة فتابعونا لمعرفة كافة التفاصيل والملاحظات في جميع البطولات الدولية والمحلية والودية وتغطية رائعة ومثيرة فتابعونا لحظة بلحظة.

موعد مباراة الأهلي ضد الخليج

تنقل المباراة في تمام الساعة 8:00 مساء بتوقيت القاهرة وجنوب أفريقيا والسودان وليبيا واليمن ، وفي تمام الساعة 9:00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر وتركيا ، وفي تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان الاردن.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي اليوم

تعد مجموعة قنوات SSC sports الناقل الحصري لجميع البطولات السعودية ، اذاعه لقاء اهلي جده ضد الخليج علي شاشة التلفزيون “SSC sports extra 1”.

معلق مباراة الاهلي ضد الخليج

اختارت مجموعة قنوات SSC sports تعيين المعلق الرياضي “عيسي الحربين “، علي لقاء أهلي جدة ضد الخليج ، مساء اليوم الجمعة في دوري روشن السعودي.

ملعب مباراة الأهلي ضد الخليج

يستضيف ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية” لقاء أهلي جدة ضد الخليج ، خلال الساعات القليلة القادمة في الاسبوع التاسع عشر في الدوري السعودي.

تشكيل الاهلي اليوم

حراسة المرمى: ميندي

خط الدفاع: مجرشي ، حامد ، ايبانيز ، بن عبيد

خط الوسط: المجحد ، فيجا ، كيسي

خط الهجوم: محرز ، البريكان ، ماكسيمان

تشكيل الخليج اليوم

حراسة المرمى: سيهيتش

خط الدفاع: حمسل ، خبراني ، لوبيز ، ريبوتشو
وو يونغ

خط الوسط: ناري ، هوساوي ، رودريغيز ، مارتينيز

خط الهجوم: محمد شريف

مشوار الأهلي في الدوري السعودي

لعب اهلي جده 18 مواجهه ، حقق الفوز في 11 مواجهه ،وتعادل في 4 مواجهات ، وهزم في 3 مواجهات، وسجل لاعبوه 40 هدف ، ودخل في شباكه 19 اهداف.

مشوار الخليج في الدوري السعودي

خاض الخليج 18 مواجهه ، فاز في 6 مواجهات ، وتعادل في 4 مواجهات ، وهزم في 8 مواجهات ، وسجل لاعبيه 32 هدف ، ودخل في مرماه 27 هدف.

جدول ترتيب الدوري السعودي

يدخل فريق الأهلي اللقاء محتلا المركز الثالث برصيد 37 نقطة ، بينما يتواجد فريق الخليج المركز العاشر برصيد 22 نقطة.

قائمة هدافي الدوري السعودي 2024

1- كريستيانو رونالدو – النصر 19
2- أليكساندر ميتروفيتش – الهلال 16
3-جورج كيفين نكودو – ضمك 14
4- فراس البريكان – الأهلي 11
5- أندرسون تاليسكا – النصر 11