معلق مباراة الاهلي ضد الهلال في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

6 مايو 2024 - 2:36 م

يتزين ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية” لاستضافة ديربي من اقوي الديربيات في قارة أسيا ، عندما يستضيف اهلي جدة نظيرة الهلال في مباراة من العيار الثقيل ، والتي ستجمع بين الفريقين خلال الساعات القليلة القادمة ، مساء اليوم الاثنين الموافق السابع من شهر مايو الجاري ، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري السعودي الممتاز للنسخة الحالية 2023-24 ويقدم لكم موقع يلا شوت بلس اخبار اهم مباريات اليوم جوال لحظة بلحظة فتابعونا

ويدخل الزعيم المباراة ويسعي لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية في بطولة دوري روشن السعودي والذي أصبح علي بعد خطوة واحدة للحصول علي لقب الدوري للموسم الجاري للمرة الحادية عشر في تاريخه ليقلص الفارق بينه وبين الأهلي متصدر التتويج بالقب الدوري ، لذلك سيدفع البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للفريق بجميع اوراقه الرابحه للفوز والتتويج باللقب.

بينما يدخل فريق الأهلي اللقاء وعينه علي الفوز وذلك للحفاظ على تواجده في المربع الذهبي والمنافسة علي الوصافة مع النصر والذي يفارق عنه 19 نقطة دفعه واحدة ، ويأمل اهلي جدة في المشاركة في بطولة دوري أبطال أسيا للعام المقبل ، لذلك يستغل عامل الأرض والجمهور للضغط على الفريق المنافس وتحقيق فوز مهم وغالي وثلاث نقاط من ذهب في بطولة دوري روشن السعودي.

وحقق الهلال الفوز علي التعاون بثلاثية نظيفة ، علي ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ، ضمن منافسات الجولة الثلاثون من بطولة الدوري السعودي ، بينما فاز الاهلي علي ضمك برباعية مقابل هدف ، علي استاد الأمير عبدالله الفيصل ، ضمن منافسات الأسبوع الثلاثون في الدوري السعودي.

موعد مباراة الأهلي ضد الهلال

يلتقي الفريقين في تمام الساعة 9:00 مساء بتوقيت القاهرة وجنوب أفريقيا والسودان وليبيا واليمن ، وفي تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر وتركيا ، وفي تمام الساعة 11:00 مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي اليوم

تعد مجموعة SSC sports الناقل الحصري لجميع مباريات الدوري السعودي ، وسيتم إذاعة مباراة اهلي جدة ضد الزعيم علي شاشة التلفزيون “SSC sports HD1”.

معلق مباراة الأهلي ضد الهلال

أعلنت مجموعة قنوات SSC sports تعيين المعلق الرياضي المتألق “فارس عوض” لقاء اهلي جدة ضد الزعيم ، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين في دوري روشن السعودي.

ملعب مباراة الأهلي ضد الهلال

يحتضن ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية” مباراة الإثارة والتشويق بين أهلي جدة والزعيم ، في الاسبوع الثامن والعشرين و المؤجل في الدوري السعودي.

تشكيل الهلال اليوم

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: علي البليهي، عبد الحميد، رينان لودي، كوليبالي.

خط الوسط: روبن نيفيز، سافيتش، ناصر الدوسري.

خط الهجوم: ميتروفيتش، مالكوم، ديلجادو.

تشكيل الاهلي اليوم

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: عبد الله العمار، عبد الباسط هندي، ميريح ديميرال، روجير إيبانيز.

خط الوسط الدفاعي: فرانك كيسي، زياد الجهني.

خط الهجوم: سان ألان ماكسيمين، روبرتو فيرمينو، رياض محرز.

مشوار الأهلي في الدوري السعودي

خاص اهلي جدة 29 لقاء ، فاز في 16 لقاء ، وتعادل في 7 مواجهات، وهزم في 6 مواجهات ، وسجل لاعبوه 58 هدف ، ودخل في مرماه 31 هدف.

مشوار الهلال في الدوري السعودي

لعب الزعيم 29 لقاء ، فاز في 27 مواجهات ، وتعادل في لقائين ، ولم يهزم في أي لقاء ، وسجل لاعبوه 89 هدف ، ودخل في شباكه 18 هدف.

جدول ترتيب الدوري السعودي

يدخل فريق الأهلي اللقاء محتلا المركز الثالث بدوري روشن السعودي برصيد 55 نقطة ، بينما يحتل فريق الهلال صدارة الدوري برصيد 83 نقطة في الدوري السعودي.

قائمة هدافي الدوري السعودي 2024

1-كريستيانو رونالدو النصر 32 هدفًا.
2- ميتروفيتش الهلال 23 هدفًا.
3- عبدالرزاق حمد الله الاتحاد 19 هدفًا.
4- اندرسون تاليسكا النصر 16 هدفًا.
5- جورج كيفين نكودو ضمك 16 هدفًا