ملعب مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري ابطال اوروبا

1 يونيو 2024 - 8:16 ص

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة هامة وقوية يبحث عن موعدها والقنوات الناقلة وملعب اللقاء جماهير كورة القدم الأوروبية والإسبانية والألمانية ، في اللقاء المرتقب انطلاقها خلال الساعات القليلة القادمة مساء اليوم السبت الموافق 1 من شهر يونيو الجاري ، في نهائي دوري ابطال اوروبا للعام الجاري 2024 ، ويدخل الفريق الملكي اللقاء بجميع أسلحته واوراقة الأساسية باحثاً عن فوز غالي لا بديل له من أجل التتويج ببطولة دوري الأبطال للمرة الخامسة عشر في تاريخه الكبيرة ، ويأمل في الفريق الإسباني في مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية في الحصول علي الألقاب وخاصه بطولته المميزة وهي دوري الأبطال ، بينما يرغب فريق بوروسيا دورتموند في خوض مباراة كبيرة في حضور جماهيري مميز باحثا عن انتصار غالي وكبير وخطف لقب بطولة دوري الأبطال الذي حصل عليها مرة واحدة في تاريخه عام 1996 منذ حوالي 28 سنه ، حيث يأمل في خوض لقاء منظم دفاعيا وهجوميا والاستحواذ بشكل أكبر علي اللقاء والتسجيل مبكراً لضمان الفوز والتتويج ببطولة دوري الأبطال.

وتأهل الريال الي المباراة النهائية بعدما فاز علي بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا ، بينما صعد بوروسيا دورتموند الي اللقاء النهائي ، بعدما فاز علي باريس سان جرمان بهدف نظيف في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

وتعرض مباراة الريال و بوروسيا دورتموند عبر شاشة التلفزيون الناقلة “bein sports HD1” ، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة وجنوب أفريقيا والسودان وليبيا واليمن والمملكة العربية السعودية والبحرين وقطر وتركيا ، بصوت المعلق الرياضي الجزائري “حفيظ دراجي” ، “خليل البلوشي”.

ملعب مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

يستقبل ملعب “ويمبلي ”  لقاء المتعة والإثارة والذي سيجمع ريال مدريد الإسباني ضد بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري ابطال اوروبا.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

سبق وواجهه ريال مدريد نظيرة بوروسيا دورتموند في 16 مباراة سابقة في جميع البطولات الأوروبية ، وحقق الريال الفوز على الفريق الألماني في 6 مواجهات ، بينما فاز بوروسيا دورتموند علي الريال 3 مواجهات ، وحسم التعادل بينهم في 5 مواجهات سابقة.

قائمة ريال مدريد في نهائي دوري ابطال اوروبا 2024

حراسة المرمى: تيبو كورتوا، أندري لونين، وفيران تورس.

خط الدفاع: داني كارفاخال، ديفيد ألابا، ناتشو فيرنانديز، إدير ميليتاو، لوكاس فاسكيز، فران جارسيا، أنطونيو روديجر، وفيرلان ميندي.

خط الوسط: جود بيلينجهام، توني كروس، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، فيديريكو فالفيردي، أوريلين تشواميني، داني سيبايوس، أردا جولر، وماريو مارتن.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو جويس، خوسيلو، وإبراهيم دياز

قائمة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري ابطال اوروبا 2024

حراسة المرمى: غريغور كوبيل – ألكسندر ماير – مارسيل لوتكا

خط الدفاع: ماتس هوملز – نيكلاس زوله – نيكو شلوتربيك – ماريوس وولف – إيان ماتسين – جوليان رايرسون

وسط الملعب: ماركو رويس – يوليان براندت – فيليكس نميشا – مارسيل سابيتزر – إيمري تشان – صالح أوزجان – كجيل واتين

خط الهجوم: سيباستيان هالر – جادون سانشو – يوسوفا موكوكو – نيكلاس فولكروغ – دونيل مالين – كريم أديمي – جيمي بينو جيتنز